Search for:
  • Home/
  • Culture/
  • الجمعيات الأهلية لتمكين المرأة

الجمعيات الأهلية لتمكين المرأة

بمناسبة إطلاق برنامج ” فوز الثقافي” عبر موقع SET-news، كان هذا اللقاء مع  رئيسة تجمع الجمعيات النسائية في الجبل وعضو في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وعضو استشاري في المكتب النسائي اللبناني السيدة فريدة الريس.
وتحدّثت الريِّس بأنّها مسؤولة عن التجمُّع الذي يضم 67 جمعية خيرية ناشطة ومرخّصة تُعنى بشؤون المرأة من اجل تمكينها اقتصادياً ومساعدتها على ان تكون منتجة وفاعلة في المجتمع، منها ما يعمل على تمكين المرأة من الناحية الثقافية، ومنها ما يُعنى بالتصنيع الزراعي، واعداد الدورات في الأشغال اليدوية والحرفية، بحيث يكون تمكين المرأة إقتصاديًا ومن منزلها بحيث تستطيع بالتوازي تربية أولادها والقيام بواجباتها المنزلية على السواء.
كذلك أشارت الى ان التجمع يضم جمعيات تعنى بالامور الصحية والارشادات ودعم المستوصفات. وتطرّقت إلى مساهمة التجمّع في تسويق منتجات السيدات التي تتميّز بالغنى والتنوع والمهارة، وذلك عبر المشاركة في عدّة معارض في الجبل وفي بيروت وآخرها في قصر اليونيسكو.
اما لناحية دور الهيئة الوطنية لشؤون المرأة والمجلس النسائي اللبناني فقد أشادت بسعيهما الى تحسين الوضع القانوني للمرأة اللبنانية المجحف بحقها احياناً لا سيما لناحية الضمان ومشاركتها في مركز القرار.

يذكر أن برنامج “فوز الثقافي” سينقل لكم بشكل دوري مسائل متفرقة تُحدّد مواقيتها ومواضيعها لاحقاً